Chaldean Martyrs One Step Closer to Sainthood (Arabic)

Chaldean Martyrs One Step Closer to Sainthood (Arabic)

Chaldean Martyrs One Step Closer to Sainthood (Arabic) 1599 1066 St. Thomas Chaldean Eparchy | U.S.A
 

English

في 27/ آب/ 2019، وَقَّعَ سيادة راعي الابرشية مار فرنسيس قلابات المحضر الأبرشي لدعوى تطويب كل من الاخت سيسيليا حنا والاب رغيد گني ورفاقه كل من بسام داود ووليد ايشو وغسان بيداويذ، والمطران بولس فرج رحو.

كان هذا بحضور الاب لويس إيسكالانتي ممثلنا في روما لهذه الدعاوى، وان سيادته قد ختم بالشمع الاحمر، أغلفة الصناديق المودعة فيها كافة مستلزمات ومستندات دعاوى، ’خدام الله‘ من الكلدان. النسخة الاصلية وضعت أمام مذبح كابيلة المطرانية، أما النسخة المصورة، فقد ارسلت الى مجمع القديسين في روما، للإعتراف بهم شهداءً. وهذه هي الخطوة الاولى لإعلان قداستهم.

الاخت سيسيليا، الراهبة في رهبنة قلب يسوع الاقدس، كان استشهادها في بغداد/ العراق في 15/ آب/ 2002 عن عمر الواحدة والسبعين.

وفي سنة 2007 الاب رغيد گني ورفاقه كل من بسام داود ووليد ايشو وغسان بيداويذ، استشهدوا على ايدي اربع رجال مسلحين، إثر اطلاق الرصاص عليهم. وفي سنة 2008 أُخْتُطِفَ المطران بولس فرج رحو من قبل مسلحين وبعد ايام عُثِرَ على جثته في الموصل/ عراق.

فالنعمل على نشر تكريم شهدائنا الجدد من الكلدان، ولنطلب شفاعتهم على الدوام، وأملنا بان يوما ما يكون لنا شرف القول بان لنا قديسين معلنين رسميا.

يا ايها الشهداء خدام الرب: الأخت سيسيليا موشي حنا والاب رغيد گني وبسام داود ووليد ايشو وغسان بيداويذ، ومار بولس فرج رحو، صلوا لأجلنا.

X