Letter From the Patriarch: Update onChaldean Deportation

Letter From the Patriarch: Update onChaldean Deportation

Letter From the Patriarch: Update onChaldean Deportation 1125 1768 Chaldean Diocese of St. Thomas the Apostle U.S.A

ورقة رسمية 3 (1)

No: 180

Date 22.6 .2017

 

سيادة المطران فرنسيس قلابات، مطران أبرشية مار توما الرسول في ديترويت/ ميشكان، الجزيل الاحترام

سيدنا الحبيب،

بحزن وقلق نتابع عن كثب قرار الحكومة الأمريكية بترحيل   مسيحيين كلدان وأخرين من اصل عراقي،  إننا إذ  نعبر عن تضامننا  مع العائلات المشمولة بترحيل احد أفرادها  من خلال صلاتنا ورجائنا  إلى الإدارة الأمريكية بإيجاد حل مناسب لهذه الأزمة الإنسانية والعائلية وخصوصا  أن  من بينهم أشخاصا لهم أولاد متجنسون وأعمال ومصالح،  ومنهم من مضى عليهم سنون في أمريكا و لا يشكلون خطرا على سلامتها.  أما من ناحية الحكومة العراقية، فقد أعلمتنا بأن امر الترحيل قرار أمريكي سيادي لا يمكن التدخل فيه.

وبهذه المناسبة المؤلمة ندعو المهاجرين إلى أن يتعلموا درساً بليغاً من هذه المحنة فيسرعوا للحصول على أوراق رسمية تطبع وضعهم قانونيا.

سلام الرب ونعمه معكم وتحفظكم

Patriarch Louis Sako has been working to stop the deportation of all the Chaldeans who were incarcerated recently.  Before sending this letter of support, he spoke with all the Iraqi officials about this situation and shares his heartfelt pain with the families who have been disrupted because of these raids.

The Patriarch also spoke with an international Catholic organization that are in contact with Vice President Pence directly.  The Patriarch’s statements were made known directly to the Vice President.

+ لويس روفائيل ساكو

بطريرك الكلـــــدان  

X